السلع

تستخدم السلع في التجارة ، وهي قابلة للتبادل مع سلع أخرى من نفس النوع. غالبًا ما تستخدم السلع كمدخلات في إنتاج سلع أو خدمات أخرى. وقد تختلف جودة سلعة ما بشكل طفيف ، ولكنها موحدة بشكل أساسي بين جميع المنتجين.
عند تداولها في البورصة ، يجب أن تتوفر في  السلع معايير دنيا محددة والمعروفة أيضًا باسم المعايير الأساسية. وكما ذكر سابقا هناك تمييز أو فرق بسيط بين سلعة قادمة من منتج واحد وبين نفس السلعة من منتج آخر ، مثلا برميل النفط هو في الأساس نفس المنتج  بغض النظر عن من أنتجه. بالمقابل وعلى النقيض من ذلك ، سلع الإلكترونيات التي قد تختلف في  الجودة وميزات المنتج  بحسب الشركة التي أنتجتها. بعض الأمثلة التقليدية للسلع تشمل الحبوب والذهب ولحم البقر والنفط والغاز الطبيعي. وقد تم توسيع التعريف ليشمل المنتجات المالية في الاونة الأخيرة ، مثل العملات الأجنبية والمؤشرات. أدت التطورات  التكنولوجية أيضًا إلى تبادل أنواع جديدة من السلع في السوق. على سبيل المثال ، دقائق الهاتف الخليوي وعرض النطاق الترددي.
عادة ما يتم بيع وشراء السلع من خلال العقود المستقبلية في البورصات التي تعمل على توحيد الكمية والحد الأدنى من جودة السلعة التي يتم تداولها.
هناك نوعان من المتداولين الذين يتاجرون في العقود المستقبلية للسلع. النوع الأول هو المشترون والمنتجون ، يقوم هؤلاء المتداولون بتسليم السلعة الفعلية عند انتهاء العقد الآجل. على سبيل المثال ، يمكن لمزارع القمح الذي يزرع محصولًا التحوط واتخاذ الحذر ضد مخاطر فقدان المال إذا انخفض سعر القمح قبل حصاد المحصول. حيث  يمكن للمزارع بيع عقود القمح المستقبلية عندما يزرع المحصول وهكذا يضمن سعرًا محددًا مسبقًا للقمح في وقت حصاده.
 أما النوع الثاني من تجار السلع هم المضاربون. هؤلاء هم التجار الذين يتاجرون في أسواق السلع لغرض وحيد وهو الاستفادة من تحركات الأسعار المتقلبة. حيث لا ينوي المتداولون على الإطلاق تقديم أو استلام سلعة فعلية عند انتهاء العقد الآجل.
العديد من أسواق العقود المستقبلية تتمتع بدرجة عالية من التقلب ، مما يجعلها أسواق مغرية للغاية للمتداولين خلال اليوم. يتم استخدام العديد من العقود الآجلة لمؤشر بواسطة شركات الوساطة ومديري المحافظ لتعويض المخاطر. وأيضًا ، نظرًا لأن السلع لا يتم تداولها عادةً جنبًا إلى جنب مع أسواق الأسهم والسندات ، يمكن أيضًا استخدام بعض السلع بفعالية لتنويع محفظة الاستثمار.

bank1
bank2
bank77
bank88